معرض الصور

إجراءات عمل دائرة الخدمات الطلابية

قسم أحوال الطلبة
  • تنظيم استقبال الطلبة المستجدين واستكمال الإجراءات المتعلقة بقبولهم.
  • تجهيز ملف المعلومات الأساسية لكل طالب في الجامعة الكترونياً.
  • متابعة اصدار الهوية الجامعية للطلبة مع بنك القاهرة عمان حسب الاتفاقية الموقعة.
  • تزويد الجهات ذات العلاقة التي تقدم مساعدات للطلبة بالمعلومات اللازمة.
  • اصدار دليل الطالب في بداية كل عام دراسي.
  • اصدار شهادات حسن السيرة والسلوك وكتب النفقة الخاصة.
  • ادخال الكتب المتعلقة بالعقوبات المسلكية على نظام معلومات الطلبة.
  • ادخال كتب الطلبة المبعوثين (المكرمة الملكية ، التربية ، ذوي الإحتياجات الخاصة - - - الخ).
  • القيام بأية مهام أخرى تطلب من القسم.

ملاحظة:

يقوم ويتابع الإجراءات أعلاه رئيس القسم نسرين مريحين ومحمد العجولي وبإشراف مباشر من مدير الدائرة مهند هنانده.

 

قسم القروض والمساعدات
  • الإعلان للطلبة عن تقديم قروض ومساعدات وتشغيل الطلبة قبل بداية كل فصل دراسي.
  • استلام الطلبات وتدقيقها من واقع الوثائق المقدمة وجدولتها حسب الأسس المعتمدة للمفاضلة بين المتقدمين.
  • متابعة واستكمال الإجرءات المتعلقة بمنح القروض للطلبة من صندوق الطلبة.
  • متابعة واستكمال الإجراءات المتعلقة بتشغيل الطلبة.
  • متابعة واستكمال إجراءات منح المساعدات للطلبة المحتاجين مـن صندوق التبرعات.
  • الإعلان للطالبات عن موعد تقديم طلبات الحصول على مساعدات مالية شهرية من صندوق المساعدات المالية الطارئة للطالبات المحتاجات، وصندوق صيته الهامي.
  • متابعة واستكمال إجراءات منح المساعدات المالية الطارئة للطالبات المحتاجات.
  • متابعة واستكمال الإجراءات المتعلقة بالمنح المقدمة من الجامعة دعمـاً للجنة العليا لحملة البر والإحسان المنبثقة عن الصندوق الأردنـي الهاشمي للتنمية البشرية.
  • متابعة واستكمال الإجراءات المتعلقة بالمنح المقدمة للجامعة/ مؤسسة السند الخيرية/ صندوق المرحومة أمينة عبد الحافظ/ د. ختام خصاونه.
  • متابعة واستكمال الإجراءات المتعلقة بدعوة أبناء المجتمع المحلي علــى حفــل غــداء أو افطار خيري من أجل التبرع لصالـح صـندوق الطالـب المحتاج بالتنسيق مع الدائرة المالية.
  • متابعة واستكمال الإجراءات المتعلقة بترتيب عقد اجتماعات لجنـــة صنـدوق الطالب المحتاج وتنفيذ القرارات الصادرة عنها.
  • متابعة واستكمال الإجراءات المتعلقة بترتيب عقد اجتماعات لجنة صنـدوق الطلبة ومجلس إدارة صندوق التبرعات واللجان الفرعيــــة المنبثقــة عنهما وتنفيذ القرارات الصادرة عن هذه الجهات وتجديـد تشكيـل اللجنة والمجلس.
  • متابعة واستكمال تنظيم الملفات الخاصة والعامة التي تقتضيها طبيعة عمل القسم بما في ذلك ملف خاص للقوانين والأنظمة والتعليمات والقـرارات الصادرة بمقتضاها التي تحكم عمل القسم والتعديلات التي تطرأ عليها.
  • متابعة واستكمال اعداد التقاريـر والكشوفات والإحصائيات والنماذج التي تقتضيها طبيعة عمل القسم.
  • أية مهام أخرى ذات علاقة بطبيعة عمل القسم.

ملاحظة:

يقوم ويتابع الإجراءات أعلاه رئيس القسم محمد زكي ملكاوي وأماني العدوس وبإشراف مباشر من مدير الدائرة مهند هنانده.

 

قسم التأمين
  • متابعة واستكمال الإجراءات المتعلقة بعقد الإتفاقيات الخاصة بالتأمين الصحي للطلبة مع المستشفيات الخاصة وبالتأمين على الحياة وضد الحوادث مع إحدى شركات التأمين وتجديدها والتعديلات التي تطرأ عليها.
  • استلام المطالبات الطبية المتعلقة بمعالجة الطلبة وتدقيقها وتحويلها إلى الدائرة المالية لصرفها حسب الأصول.
  • استكمال إجراءات تسديد قسط التأمين على حياة الطلبة إلى شركة التأمين ودفع التعويض في حالة الوفاة لذوي الطالب.
  • استكمال الإجراءات المتعلقة بتشكيل لجنة التأمين الصحي للطلبة واعداد الترتيبات اللازمة لعقد اجتماعات لجنة التأمين الصحي للطلبة وتنفيذ القرارات الصادرة عنها.
  • اعداد التقارير الإحصائية ذات العلاقة بالقسم.
  • تزويد طلبة كلية الحجاوي خلال فترة التدريب بكتب تثبت شمولهم بالتأمين على الحياة لتقديمها الى الجهات ذات العلاقة.
  • اصدار كتب لمن يهمه الأمر للطلبة الذين يرغبون بالحصول على وثيقة تثبت شمولهم بالتأمين الصحي للطلبة.
  • استقبال المطالبات الطبية الواردة من مستشفيات القطاع الخاص والعام وتدقيقها وتحويلها الى الدائرة المالية لصرفها حسب الأصول.
  • استقبال المطالبات الطبية الواردة من مركز صحي اليرموك الشامل وتدقيقها وتحويلها الى الدائرة المالية لصرفها حسب الأصول.
  • أية مهام أخرى ذات علاقة بطبيعة عمل القسم.

ملاحظة:

يقوم ويتابع الإجراءات أعلاه رئيس القسم عماد الدين الوادي وموظفي القسم عبدالله عبابنه مدقق القسم، هناء بدور، مي ربابعه، وبإشراف من مدير الدائرة مهند هنانده.

 

قسم الإسكان
  • تعبئة استمارة طلب الإلتحاق بالسكن الداخلي، سكن ذات النطاقين– شريطة أن تكون مقدمة الطلب طالبة مسجلة في الجامعة وتوفر شاغر.
  • تسكين الطالبة في الغرفة المخصصة لها.
  • فتح ملف خاص بكل طالبة .
  • متابعة تحصيل أجرة السكن.
  • تعطى الطالبة مذكرة إلى الدائرة المالية لاستيفاء الأجرة المترتبة عليها بما يتناسب ونموذج الغرفة التي تسكنها.
  • الالتزام بفتح وإغلاق بوابة السكن في الموعد المحدد صباحاً ومساءاً وذلك بالتنسيق مع موظف الأمن الجامعي المتواجد على مدخل السكن.
  • استلام إيصال الدفع من الطالبة وحفظه في ملفها وتوثيقه على نموذج خاص بإيصالات الدفع.
  • متابعة الطالبات المتخلفات عن الدفع في الوقت المحدد المنصوص عليه في التعليمات.
  • متابعة الطالبات داخل السكن طيلة فترة إقامتهن وتوجيه الإرشادات اللازمة لهن في حال لم تلتزم الطالبة بالتعليمات والإرشادات المنصوص عليها (الالتزام بنظافة المكان (غرفة /مطبخ/ حمام) أو الإزعاج --- الخ.
  • التنسيق مع مدير دائرة الخدمات الطلابية والمتابعة في حال مخالفة أية طالبة للتعليمات وإجراء اللازم بهذا الخصوص للوقوف على المخالفة واتخاذ القرار المناسب بشأنها .
  • في حال تعرض أي طالبة لعارض يتم استدعاء السلامة العامة لنقل الطالبة إلى الجهة المختصة لمعالجتها، ويتم مرافقة الطالبة طيلة فترة معالجتها في المستشفى أو المركز (ليلاً).
  • إجراء ما يلزم بشأن إبراء ذمة الطالبة عند مغادرة السكن نهائياً لأي سبب كان.
  • استلام فواتير شركة الكهرباء والمياه وتدقيقها وإرسالها الى الدائرة المالية بموجب مذكرة لتسديدها .
  • تذميم القيمة المالية المترتبة على كل طالبة لقاء استهلاك الكهرباء شهرياً .
  • خلال العطلة التي تقع بين الفصول الدراسية يتم إجراء الصيانة المطلوبة لكافة مرافق السكن ورشها بالمبيدات الضرورية، وتنظيفها استعداداً لاستقبال الطالبات للفصل الذي يلي العطلة.
  • يتم توزيع استمارة مغادرة السكن على الطالبات في عطلة نهاية الأسبوع وخلال العطلة التي تقع بين الفصول.
  • التفقد اليومي النهاري للغرف والمرافق والتفقد الليلي للطالبات (الحضور والغياب).
  • تزويد مدير الدائرة بالتقارير اليومية.
  • أية مهام أخرى ذات علاقة بطبيعة عمل القسم.

ملاحظة:

يقوم ويتابع الإجراءات أعلاه رئيس القسم بثينه غرايبه، ومشرفات السكن منال القدومي، كفى المنصور، ماجدولين العمر، ختام حمايده، وبإشراف مباشر من مدير الدائرة مهند هنانده.

YU
جميع الحقوق محفوظة © 2024 جامعة اليرموك.